مشاهدة تغذيات RSS

أمل فلا

يوميات شكوة مغلوب

التقييم: الأصوات 2, بمعدل 5.00.
بواسطة في 28-01-2010 عند 12:52 (933 المشاهدات)
أحداث درامية كوميدية ساخرة


مقدمة


يوميات شكوة مغلوب هى يوميات من خواطرى الشخصية قد يتصادف عند البعض وجود أحداث مشابهة قد حدثت معه ولكنها أحداث ليس الغرض منها السخرية من المعلم بوجه عام ولكن الغرض منها هوتسليط الضوء على السلبيات التى يحتك بها المعلم داخل المنظومة التعليمية والا تجاه الى الايجابيات الموجودة داخلها وتسليط الضوء عليها أيضا لسد الفجوة الكبيرة بين هذا وذاك وايجاد الحلول والاقتراحات المناسبة للتطوير الحقيقى للعملية التعليمية بشكل جاد وسليم وليس مجرد حبر على ورق
وسوف يتم ذلك من خلال تعليقات القراء على اليوميات
والاحداث الدرامية كلها سوف تسير بشكل متسلسل مع بطلى هذه الدراما وهما مغلوب وشكوى ( معلما تربية فنية) يتعرضان لسلسة من المواقف والاحداث داخل هذه المنظومة وقد اخترت هذه المادة لأننى معلمة تربية فنية وأردت أن أعرض بشكل جدى أهمية دور معلم التربية الفنية فى المنظومة التعليمية وكيف يستفاد منه عمليا وبشكل لائق ومحترم فى تلك المنظومة دون المساس بكرامته أو اهدار حقوقه المعنوية والمادية و الحفاظ أيضا على مادة التربية الفنية كمادة أساسية لتخريج طاقات ومواهب صحية وسليمة تفيد المجتمع من حيث الارتقاء بالمستوى العام للذوق والفن ...والأحداث الدرامية داخل اليوميات لا تبنى على سلبيات بلد بعينه وانما هى تبنى بشكل عام لاستعراض مشكلات محددة – وخاصة التى تواجه مادة التربية الفنية - التى تحدث داخل أى منظومة تعليمية تابعة لاى بلد وذلك لمحاولة طرح الاقتراحات وابداء الآراء المختلفة من خلال القراء الاعزاء
وقد وضعت أسماء رمزية لكل معلم أو معلمة موجودة بتلك الأحداث لتسليط الضوء أيضا على الاخلاقيات المختلفة التى تكون سمة أساسية فى شخصية هذا المعلم أو المعلمة وليس بالضرورة أن يكون معلم سىء الخلق أو فاشل فى دوره كمعلم بشكل أساسى وكذلك عرض مشكلات الطلبة والعلاقة التى أصبحت غير مؤلوفة بين الطالب والمعلم ودور كل منهما فى ارجاع الثقة مرة اخرى فى العلاقة بينهما ووضع الضوابط والمبادىء لكل منهما واحترام كل منهما للآخر
وأخيرا أتمنى من الله تعالى أن يوفقنى لاتمام تلك اليوميات وأن يكون لها صدى عند المسئولين ليشعروا بأهمية دور معلم التربية الفنية الحقيقى وليس المهمش بشكل خاص و أهمية دور المعلم الرئيسى بشكل عام فى بناء شخصية الطالب السليمة
والتى سوف يعيد بها بناء هذه الامة من جديد بشكل نفخر به جميعا ويفخر به العالم


السيرة الذاتية لأبطال الدراما الكوميدية الساخرة

السيرة الذاتية لمغلوب


الاسم / مغلوب على أمره ( بكسر اللام .... وبفتح الميم والراء ...أوعوا حد يقراها غلط )
السن / 35 سنة
الوظيفة/ معلم اول تربية فنية بعد ما شعره شاب
الحالة الاجتماعية / أعزب ومش ناوى يتجوز
العنوان / مازال عم على بيصرف عليه وعلى اخواته المتخرجين ومش لاقيين شغل ( الله يعينه )
الخبرات / نسى كل اللى اتعلمه عن الفن
مش لاقى أى وظيفة تقبله بعد الضهر
المؤهل / بكالوريوس فى الفن الجميل
المدرسة التى يعمل بها حاليا / مدرسة الاصلاح والتهذيب لجيل المستقبل الثانوية بنين


السيرة الذاتية لشكوى

الاسم / شكوى جابر عبد القوى
السن / 30 سنة
الوظيففة / معلم تربية فنية ممتازة ( فى الطبيخ وخصوصا المكرونة بالباشاميل )
العنوان / مازالت عند عم جابر تنتظر فرج ( أقصد الفرج )
الخبرات / حزام أسود فى الدفاع عن النفس
بيع المنتجات الصينية للمدرسين ( علشان بتجهز نفسها )
المؤهل / بكالوريوس فى الفن الجميل
المدرسة التى تعمل بها حاليا / مدرسة التفاؤل والامل الاعدادية للبنات ( اللى ناويين ياخدوا الاعدادية ويتجوزا ويقعدوا فى البيت )

الأحداث ستأتى فى سياق درامى فى شكل حلقات منفصلة سأواليكم بها بالتتابع ... أتمنى أن تعجبكم

أرسل "يوميات شكوة مغلوب" إلى Digg أرسل "يوميات شكوة مغلوب" إلى del.icio.us أرسل "يوميات شكوة مغلوب" إلى StumbleUpon أرسل "يوميات شكوة مغلوب" إلى Google أرسل "يوميات شكوة مغلوب" إلى Facebook

الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات

  1. الصورة الرمزية فن الألوان
    اسلوب شيق يا أمل لكن الحركات لمغلوب
    ( بكسر اللام .... وبفتح الميم والراء) ما ضبطت

    واصلي نحن بانتظارك
  2. الصورة الرمزية أمل فلا
    أختى الهادية ...واخوانى الأعضاء ...أعتذر لأنى لم أستطع أن أوصل اليكم ما أردته من التشكيل ..... فالتشكيل الذى أقصده صحيح ولكن للاسميين التاليين لمغلوب أى ( على أمره ) قصدت أن يقرأ الاسم كاسم عادى وهو ( على ) بكسر اللام ...و (أمره ) بفتح الميم والراء تنطق مثل كلمة (قمره ) ولكن أنا قصدت أن يقرأ الاسم أولا بشكل عادى .... ولكن شكل ومعنى الاسم كله اذا نطق ( خطأ ) فسوف يكون مغلوب على أمره ... والمعنى واضح طبعا ويدل على حال صاحبه
  3. الصورة الرمزية قلب فنانه
    فكرة حلوة والله يا أمل تعبر عن بعض المدارس والواقع المر فيها ربنا يقدرنا ونغير فكرة هيئات التدريس في المدارس عن حصص التربية الفنية.....
    في انتظار كل اليوميات اللي ها تكتبيها....
    بالتوفييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييق
    ::
  4. الصورة الرمزية أمل فلا
    أشكرك قلب فنانة ....وهذا هو حالنا جميعا ...وماسوف تقرؤوه من خلال المدونة ماهو الا أحداث ووقائع حقيقة تمر بنا فى مدارسنا ....قد يصادف البعض منا أن هناك بعض الأحداث قد وقعت معه بالفعل ...وماقصدت من هذه المدونة الا تقريب العدسة بشكل أكبر على حال التعليم فى بلادنا العربية جميعا ...وخاصة حال معلمى التربية الفنية ....وهم صنفان ( صنف محب لعمله كمعلم للتربية الفنية وصنف آخر لايعمل للمادة شىء ولايريد غيره أن يعمل أيضا والصنف الثانى هم الأغلبية )

    هذه أول تجربة لى لعمل مدونة وسوف أستمر اذا وجدت التشجيع منكم ...
    هناك مشاكل كثيرة تواجهنا جميعا أردت أن أعرضها أمامكم ..
    ان معلمى التربية الفنية بالأخص لهم الحق فى التميز كمعلمين وفنانين ولابد أن يستفيد المجتمع كله من مهاراتهم وخبراتهم فى الذوق والجمال الذى لابد أن نراه يحيط بنا فى كل مكان ونستشعر به فى حياتنا بدلا من أن تعم الفوضى و العشوائيات داخلنا وخارجنا
  5. الصورة الرمزية هدوئي له اهميه
    المعله الفاضله ..امل
    لقد ابدعتي في طرح مشاكلنا بصوره جيده وجريئه ..
    انا من احد معلمات التربيه الفنيه في المملكه العربيه السعوديه ..واجد ان المشاكل التي نعاني منها واااحده رغم تباعد البلالالالاد
    تقبلي احترامي وتقديري ...
    مع تحيات (( هدوئي له اهميه ))
  6. الصورة الرمزية أمل فلا
    أختى الجميلة صاحبة الاسم الجميل (هدوئى له أهمية ) أشكرك أولا على المرور ... وثانيا يشرفنى كونك معلمة من بلاد الحرمين الشريفين ....
    ان مدونتى ليس الا فكرة طرحت برأسى أردت أن أعرضها بصورة درامية مقروؤة وكأننا نعيش أحداثها بشكل قريب جدا ... وقد عرضت فى المقدمة من قبل أننى لن أتعرض لبلد عربى بعينه فى مشاكلنا نحن كمعلمين تربية فنية ....ولكن ما أردته هو ايجاد الحل لتلك المشاكل من قبل المسئولين عن تنظيم العملية التعليمية ....وأنه لا يصح أبدا أن يسوى بين من يعمل ومن لايعمل .... فبيننا نحن معلمى التربية الفنية من لا يستطيع فهم نفسية الطلبة أو يستطيع أن يخرج مواهبهم أو أن يبذل مزيد من الجهد حتى لاثبات شخصيته الفنية فى المادة كفنان أولا قبل أن يكون معلما ويتسبب ذلك فى ضياع الكثير من المواهب مع الأسف......
    كما أتمنى أن تصل أصواتنا نحن معلمى التربية الفنية الى المسئولين عن تنظيم الميزانيات فى التربية والتعليم وكيفية جعل مادة التربية الفنية مادة ذات أهمية فى أولويات توفير الخامات اللازمة للمادة ويكون هناك مسابقات حقيقية بين الطلبة ....بل وبين المعلمين أنفسم ...واستخدام أسلوب التحفيز المادى والمعنوى الذى يولد طاقات رهيبة فى اخراج ابداعات كثيرة من الممكن أن تفيد المجتمع كله
إضافة تعليق إضافة تعليق

Trackbacks


معلومات

أقسام الموقع

الدعم الفني

مواقع مهمة





جميع الحقوق محفوظة
لموقع التربية الفنية
A r t. G o v . S a
(2001 - 2012)