مشاهدة تغذيات RSS

عروب

التقويم في التربية الفنية

تقييم هذا المقال
بواسطة في 28-04-2011 عند 10:10 (833 المشاهدات)
شهدت السنوات الأخيرة ثورة في مفهوم التقويم وأدواته ، إذ أصبح له أهداف جديدة ومتنوعة ، وقد اقتضى ذلك التحول من المدرسة السلوكية ، التي تؤكد ضرورة أن يكون لكل درس أهداف عالية التحديد مصوغة بسلوك قابل للملاحظة والقياس ، إلى المدرسة المعرفية التي تركز على ما يجري داخل عقل المتعلم من عمليات عقلية تؤثر في سلوكه ، واهتمام بعمليات التفكير ، وبخاصة العمليات العليا مثل بلورة الأحكام واتخاذ القرارات وحل المشكلات ، باعتبارها مهارات عقلية تمكن الإنسان من التعامل مع معطيات عصر المعلوماتية وتفجر المعرفة والتقنية المتسارعة التطور ، وبذلك أصبح هناك توجه إلى الاهتمام بنتاجات تعلم أساسية من الصعب التعبير عنها بسلوك قابل للملاحظة والقياس يتحقق في موقف تعليمي محدد
وهكذا فقدت الأهداف السلوكية بريقها الذي لمع في عقد الستينات من القرن الماضي ، ليحل مكانها أهداف حول نتاجات التعلم learning outcomes ، التي تكون على شكل أداءات أو إنجازات Performance ، يتوصل إليها المتعلم نتيجة لعملية التعلم . وينبغي لهذه النتاجات أن تكون واضحة لكل من المعلم والمتعلم ؛ حتى يستطيع المتعلم تقويم نفسه ذاتياً ؛ ليرى مقدار ما أنجزه مقارنة بمستويات الأداء المطلوبة .

مرفق ملف عن التقويم في التربية الفنية ...
والله ولي التوفيق,,,
الصور المصغرة للصور المرفقة الملفات المرفقة

أرسل "التقويم في التربية الفنية" إلى Digg أرسل "التقويم في التربية الفنية" إلى del.icio.us أرسل "التقويم في التربية الفنية" إلى StumbleUpon أرسل "التقويم في التربية الفنية" إلى Google أرسل "التقويم في التربية الفنية" إلى Facebook

الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات

إضافة تعليق إضافة تعليق

Trackbacks


معلومات

أقسام الموقع

الدعم الفني

مواقع مهمة





جميع الحقوق محفوظة
لموقع التربية الفنية
A r t. G o v . S a
(2001 - 2012)