• معرض «خيوط إبداعية» إحساس بجمال الأرض

    [IMG]http://www.artsgulf.com/*******s/newsm/1025.jpg[/IMG]لوحة تعبيرية 30 لوحة فنية، جسد آخر تجارب الفنانات في عالم النسيج


    أكدت لـ «عكـاظ» صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أن المرأة السعودية قادرة على العطاء بتميز وأن التشكيليات السعوديات استطعن أن يتجاوزن حدود الوطن بأعمالهن المميزة. وفقا لما نشر بصحيفة عكاظ السعودية

    ولفتت الأميرة عبير لدى إطلاقها المعرض الثلاثي «خيوط إبداعية» للفنانات رانية عبدالغني، نجوى عبدالغني، رانية الجديبي الذي نظم من قبل جمعية الثقافة والفنون في جدة، إلى أن المعرض يمنحنا الإحساس بجمال الأرض، قائلة: الفن هو ذلك الإلهام الذي يخرج من القلب والعقل ليتحد في المنتج الثقافي المتبلور من رؤية إنسان وهبه الله الإحساس بالجمال الذي زرعه في داخله ليتمتع ويعيش في إبداع الله في الأرض»، مشيرة إلى أن الإبداع يبقى مهما اختلف التصنيف إلى المدارس المتنوعة.
    واستطردت الأميرة عبير «أننا اليوم نعيش هذا الإبداع الذي قدمته مجموعة من المبدعات في (خيوط إبداعية) وأنني على يقين أن المخزون الفني والثقافي لدى السيدات السعوديات يفوق ما هو على الساحة الآن لذا فإنني أهيب بجميع الفنانات والمثقفات السعوديات بالتفاعل مع الساحة الفنية، وصولا إلى أخذ المرأة مكانها الطبيعي في الثقافة السعودي والمنافسة في جميع المسابقات الداخلية والخارجية».

    المعرض الذي حوى 30 لوحة فنية، جسد آخر تجارب الفنانات في عالم النسيج، حيث استطعن أن يتعاملن مع خيوط الصوف بمهنية عالية مطعمة بتلك التقنيات الفنية التي نمت وتطورت في تجربتهن، والكثير من الأعمال المقدمة في المعرض تعد أسلوبا جديدا وتكنيكا حديثا لم يتطرق إليه من سبقهن في هذا المجال في رسالة قوية، مفادها أن الفن هو ذلك النشاط الإنساني الابتكاري.

    وأضافت الأميرة عبير «الفنانات حققن معادلة الفن للجميع فتجدهن أحيانا يزاوجن بين الألوان الدافئة والباردة وتارة أخرى ينسجن خيوطهن بتجريدية بالغة تعكس مدى تمتعهن بثقافة عالية، وعند التأمل في أعمالهن تجد تلك العلاقة بين الكتلة واللون في انسياق تعبيري يدعو المتلقي في التأمل واستلهام مكامن الجمال في تلك الأعمال».
    رئيس بيت التشكيليين سامي الدوسري أبدى سعادته بالمعرض، مشيرا إلى أنه يعد من المعارض المتميزة لما حمل بين طياته من فكر فني راق ينبئك بأن ساحتنا التشكيلية بخير وأنها متجه نحو التألق والإبداع.

    وأفاد رئيس الفنون التشكيلية في جمعية الثقافة والفنون في جدة عبدالله نواوي «أن المعرض يأتي ضمن اهتمامات الجمعية بالفنون التشكيلية وأن هناك عدة معارض فنية ستنفذ قريبا للرقي في الساحة التشكيلية السعودية، مؤكدا أننا في الجمعية نحرص على تنظيم معارض نخبوية ومميزة

معلومات

أقسام الموقع

الدعم الفني

مواقع مهمة





جميع الحقوق محفوظة
لموقع التربية الفنية
A r t. G o v . S a
(2001 - 2012)