• جدة تجفف سيولها وتعاود نشاطها التشكيلي"لوحة تشكيلية"

    جدة تجفف سيولها وتعاود نشاطها التشكيلي"لوحة تشكيلية"
    بانطلاق عدة معارض تشكيلية
    03-09-1432 10:26
    " فنون الخليج "
    [IMG]http://www.artsgulf.com/*******s/newsm/1467.jpg[/IMG]





    تعاود مدينة جدة هذا الأسبوع نشاطها الفني بانطلاق عدة معارض تشكيلية تم تأجيلها بسبب سيول الأمطار التي اجتاحتها قبل أسبوعين. وفقاً لما نشر بصحيفة الوطن أون لاين السعودية .

    ويستضيف مركز الفنون البصرية "تسامي" فعاليتين أولاهما تأسيس مجموعة باسم "قناة تسامي" وستبدأ اليوم بعقد ورشة عمل (التصوير التلفزيوني) بهدف تعريف الأعضاء بمهارات ومبادئ التصوير التلفزيوني ومنها أسس تصوير التقرير التلفزيوني الإخباري وتعريف اللقطة ومدتها الزمنية والتعرف على حركات الكاميرا وموضوعات أخرى تتعلق بتقنيات التصوير التلفزيوني.
    ومن الرياض ينقل الفنان عبدالعزيز الناجم تجربته الإبداعية إلى الفنانين والمتلقين في جدة، من خلال معرض يقام في أتيليه جدة للفنون التشكيلية يفتتحه الفنان طه صبان مساء 16 فبراير.

    ويعتبر الناجم أحد أبرز الفنانين التشكيليين في الرياض وعضوا مؤسسا بمجموعة فناني الرياض، ويصف الفنان عبدالجبار اليحيى أعماله بأنها متناغمة وهرمونية تعكس روحا شفافة ومرهفة.

    وفي نفس اليوم تعرض الفنانة خلفة عواد القادمة من حائل أعمالها في صالة بيت التشكيليين بمركز الجمجوم، وتميل الفنانة على الرغم من تنوع أساليبها إلى نقل تراث وثقافة منطقة حائل بأسلوب واقعي كلاسيكي.

    إلى ذلك، يترقب المتابعون معارض أخرى مؤجلة منها المعرض المشترك بين الفنانين رياض حمدون وجيلان الغامدي في جاليري سيزان، ومعرض جماعي لعدد من الفنانين السوريين تستضيفه صالة "العالمية".

معلومات

أقسام الموقع

الدعم الفني

مواقع مهمة





جميع الحقوق محفوظة
لموقع التربية الفنية
A r t. G o v . S a
(2001 - 2012)