• مسابقة معرض المقتنيات للأعمال الفنية الصغيرة

    [IMG]http://www.artsgulf.com/*******s/newsm/1619.jpg[/IMG] معرض للاعمال التراثية الصغيرة
    03-22-1432 09:16
    الرياض

    دعت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية، الفنانين والفنانات السعوديين، الى المشاركة في مسابقة معرض المقتنيات للأعمال الفنية الصغيرة، التي تهدف الى تشجيع الفنانين التشكيليين والفنانات التشكيليات على تسجيل التراث العريق في المملكة في أعمال فنية صغيرة لاقتنائها من قبل الوزارة وتقديمها كهدية لكبار ضيوفها، والتي حددت آخر موعد لاستلام صور الأعمال الفنية هو 30 ربيع الآخر 1432هـ.

    واشترطت اللجنة المنظمة للمسابقة ان يكون مقاس العمل لا يزيد اكبر ضلع فيه عن (50) سم، ولا يقل اصغر ضلع فيه عن (30) سم، وان يكون موضوع أو فكرة العمل من وحي التراث العريق في المملكة العربية السعودية "القطع التراثية التقليدية، الزخارف الشعبية، الحرف والصناعات التقليدية، والرقصات الشعبية، العمارة التقليدية، الأشغال الخشبية، والخزفية، والحجرية، والجصية، والزجاجية، وإشغال الحديد، النخلة ومنتجاتها، المنتجات الجلدية، أدوات صناعة القهوة والشاي، أدوات الزراعة، أدوات فخارية لشرب الماء، والمصاغ والحلي، الأسلحة التقليدية"، ويحق للمشارك المشاركة بعدد خمسة أعمال فنية صغيرة، وتكون المشاركة في مجالات الفنون التشكيلية وهي: الرسم والتصوير التشكيلي، النحت التشكيلي، الطباعة، الحفر، الجرافيك، الباتيك، الصياغة والمينا، والرسم الرقمي.

    واوضحت اللجنة ان ترسل صور فوتوغرافية للأعمال المشاركة مع استمارة المشاركة والسيرة الذاتية، على البريد الكتروني الآتي:
    art-department2010@hotmail.com، ولا ينظر لمن لا يرفق استمارة المشاركة مع أعماله، بالاضافة الى انه تعاد جميع الأعمال الفنية لأصحابها بعد المعرض عدا الأعمال المقتناة، وفي حال حصول العمل الفني على جائزة اقتناء تعود ملكيته وحقوق طبعه للوزارة.

    طريقة اختيار الأعمال المقتناة:
    1- المرحة الأولى: الفرز والقبول، بالاطلاع على صور الأعمال ومناقشة كل عمل على حده، من خلال المعايير الخاصة بالعمل الفني المبتكر. وبعد ذلك يطلب من كل فنان تسليم أصل عمله المقبول للمشاركة به في المعرض.

    2- المرحلة الثانية: تحيكم أعمال المعرض، من واقع أصل أعمال الفنانين المشاركين في المعرض. وذلك وفق نقاط متعددة مثل: الفرادة والابتكار، والرؤية الخاصة، والتمكن التقني، والفكرة، والمفهوم، والمعاصرة، وغيرها من القيم الفنية والجمالية للعمل الفني.

    جوائز المسابقة:
    إن الوزارة رصدت للمعرض مبلغ تسعون ألف ريال إلى جانب منح الفائزين شهادات تقدير والمشاركين في المعرض شهادات مشاركة. والجوائز كالتالي: المستوى الأول (عشر جوائز): لكل منهم مبلغ وقدره (أربعة آلاف) ريال. والمستوى الثاني: (عشر جوائز): لكل منهم مبلغ وقدره (ثلاثة آلاف) ريال. والمستوى الثالث: (عشر جوائز): لكل منهم مبلغ وقدره (ألفان) ريال.

    آخر موعد لاستلام صور الأعمال الفنية مع استمارة المشاركة يوم 30 ربيع الآخر 1432هـ.

معلومات

أقسام الموقع

الدعم الفني

مواقع مهمة





جميع الحقوق محفوظة
لموقع التربية الفنية
A r t. G o v . S a
(2001 - 2012)