• مسابقة آل ثاني الحادية عشر لعام 2011م

      [IMG]http://www.artsgulf.com/*******s/newsm/3541.jpg[/IMG]
      أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة آل ثاني الدولية للتصوير الضوئي بالتعاون مع الجمعية القطرية للتصوير الضوئي شروط مسابقة آل ثاني الحادية عشر لعام 2011م. وفقا لما نشر بصحيفة الراية القطرية

      وتم طرح هذه الشروط على الموقع الخاص بالجائزة ولا يحتاج المشارك للدخول على الموقع الألكتروني لمعرفة كافة تفاصيل المشاركة في المسابقة العالمية والتي اكتسبت شهرة كبيرة وتعد واحدة من أفضل مسابقات التصوير الضوئي في العالم ويهتم بها جميع المتخصصين والهواة، وتهدف جائزة آل ثاني الدولية للتصوير الضوئي أن تكون هي الأولى بين المسابقات في العالم في هذا الفن، وتشرف عليها الجمعية القطرية للتصوير الضوئي وهي تعتبر حدث سنوي وتتألف من محوريين كل عام هما:

      المحور العام: والذي يمكن للمشاركين فيه المشاركة بأي محور من محاورالتصوير الفوتوغرافي. على سبيل المثال: المناظر الطبيعية، السفر، التصوير الصحفي، الهندسة المعمارية، الطبيعة الصامتة، روح الدعابة، الأطفال، المياه، التجريد، وغيرها، والمحور الخاص لعام 2011، تم اختيار شعار "الانفعالات و العواطف".

      ومن المعروف أن مسابقة آل ثاني مفتوحة للجميع، ويحق للجنة المنظمة أو من تقوم بتوكيله برفض أي مشاركة لا تلتزم بالقواعد والشروط الموضوعة، كما لن يتم قبول الصور الخادشة للحياء مهما بلغت في سماتها الفنية، وتقوم اللجنة المنظمة للمسابقة بإدارة المسابقة وفقاً لقوانين FIAP و PSA . كما أن هناك المحور العام و المحور الخاص. وللطباعة الملونة و أحادية اللون و أيضا شرائح العرض أو الملفات الرقمية هنالك حد أقصى للمشاركة بأن تكون فقط أربعة (4) الصور فوتوغرافية أحادية اللون (أبيض وأسود) مطبوعة و أربعة (4) صور فوتوغرافية ملونة مطبوعة و أربعة (4) صور فوتوغرافية شرائح عروض (Slides) أو صور رقمية منسوخة على CD DVD في كل محور.

      وفي المحور الخاص لهذه السنة لقد تم اختيار عنوان "الانفعالات و العواطف" و يقول بيان اللجنة المنظمة نود في اختيارنا لهذا الموضوع أن نرى الصور المطبوعة والمحملة كملفات رقمية التي تحمل معاني الانفعالات و العواطف الانسانية و منها: الحب و الكراهية و الانزعاج و الفرح و الحزن و الحداد و السعادة و الانجذاب و الحب و الحسد و الابتهاج و الحماس ... الخ. ونتمنى أن تكون هذه الصور تشمل جميع العلاقات الإنسانية الجميلة بكل تفاصيلها الدافئة و العميقة، وقد تكون بين الرجل والمرأة و بين الصغير و الكبير و بين الأسر و أفرادها و أحساس الأمومة و الأبوَّة و أيضا بين الناس و الحيوانات و الاشياء الاخرى . كما نود أن نرى العواطف و الاحاسيس في الحالات الصعبة و القاسية التي تمر في يوم الانسان العادي.
      و كما نأخذ بعين الاعتبار إظهار صور وجوه الناس في جميع أنحاء العالم لأن الصورة هي المرآة التي تظهر تلك التعابير و الاحاسيس التي نود رؤيتها في أعمالكم. وفي نفس الوقت و بكل أسفٍ و حزن قد أصبح عالمنا في السنة
      2011 ليس بالعالم الذي ينعم بالأمن و الأمان الذي نتمناه ، ومع ذلك نتمنى من المصورين و نحثهم بأن لا تطغى الصفات المأساوية و القاسية في الحياة على أعمالهم المقدمة. ولكن أيضا هناك الجانب المشرق من الحياة السعيدة و الممتعة
      و التي يغمرها الحب و الحنان والاستقرار. ومع ذلك فإن الحياة لا تخلو من بعض العقبات و كيفية النجاح في التعامل معها. ولحظات السعادة والبهجة و لا ننسى اللحظات المضحكة في حياتنا ويومنا. واجعلنا نبتسم و لنبكِ سوياً و لنطلق
      لأحاسيسنا العنان و لنظهر الانفعالات والعواطف الإنسانية الصادقة.

      والقسم الآخر للمواضيع العامة (محور العام) وتتاح فيه المشاركة بالصور الفوتوغرافية ذات مواضيع غير محددة مثل: المناظر الطبيعية، الحيوانات، والأسفار، والهندسة المعمارية، الزهور، الدعاية، الأطفال وفنون التصوير الرقمي.

      وتقرر أن يكون آخر موعد لاستلام المشاركات من قطر والمشاركين في الخارج 24 اكتوبر 2011م. ولن يتم استلام أي مشاركات بعد هذا التاريخ.

      وحددت اللجنة المنظمة للمسابقة يومي 29 و30 أكتوبر للتحكيم و4 نوفمبر موعد لإعادة جميع المشاركات غير المقبولة وإعلان النتائج وعرض المشاركات سيكون بشهر ديسمبر، كما حددت اللجنة المنظمة جوائز المسابقة لعام 2011 حيث تشمل الجائزة الكبري 30 ألف دولار وكاميرا لايكا وميدالية ذهبية من الجمعية الأمريكية للتصوير الضوئي.

      وهناك جوائز نقدية للمشاركين من العالم على النحو التالي للمحورين (المحور الرئيسي - الناس في جميع أنحاء العالم - المحور العام) الجائزة الأولى 4000 دولار أمريكي وميدالية ذهبية من FIAP، والجائزة الثانية 3000 دولار أمريكي وميدالية ذهبية من FIAP، والجائزة الثالثة 2000 دولار أمريكي وميدالية ذهبية من FIAP.

      وتشمل جوائز المسابقة النقدية للمصورين من دولة قطر للمحورين (المحور الرئيسي الناس في أنحاء العالم - المحور العام):

      الجائزة الأولي 3500 دولار أمريكي وميدالية ذهبية من FIAP، والجائزة الثانية 2500 دولار أمريكي وميدالية ذهبية من FIAP، الجائزة الثالثة 1500 دولار أمريكي وميدالية ذهبية من FIAP.

      وهناك جائزة لجنة التحكيم بقيمة 1000 دولار أمريكي لسبعة أعمال يختارها أعضاء لجنة التحكيم.

      كما ان هناك جوائز خاصة لمصوري الشرق الأوسط (6 ميداليات ذهبية و1000 دولار أمريكي) بالإضافة الى 4000 دولار أمريكي لأفضل أربعة أعمال مشاركة.
      وهناك 30 ميدالية ذهبية من مسابقة آل ثاني الدولية للتصوير لأفضل المشاركات على مستوى العالم.

    معلومات

    أقسام الموقع

    الدعم الفني

    مواقع مهمة





    جميع الحقوق محفوظة
    لموقع التربية الفنية
    A r t. G o v . S a
    (2001 - 2012)