• معرض «الفن الإسلامي المعاصر»بالرياض

      128 فنانًا وفنانة في معرض «الفن الإسلامي المعاصر» للفنون التشكيلية


      تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجة، يفتتح معالي الدكتور عبدالله الجاسر نائب وزير الثقافة والإعلام «معرض الفن الإسلامي المعاصر» في دورته الأولى بحضور الدكتور ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية وذلك في الثامنة من مساء اليوم بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي بالرياض.

      وأوضح المتحدث الرسمي للشؤون الثقافية محمد عابس أن هذا المعرض يهدف للحفاظ على تراث الفن الإسلامي وعلى الهوية الثقافية والبعد عن التغريب في الفن المعاصر وإلى إثراء الفنون البصرية وتقديم أعمال مبتكرة من خلال استلهام تراث الفن الإسلامي في الفن المعاصر مع الاستفادة مما هو متاح من وسائط وخامات للانطلاق نحو آفاق جديدة في الطرح وإتاحة الفرصة للفنانين من الجنسين لعرض تجاربهم في الفن الإسلامي المعاصر.

      وأشار عابس إلى أنه يشارك في المعرض 128 فنانًا وفنانة بما يقارب 322 عملاً تشكيليًا تم من بينها قبول 75 عملاً تشكيليًا للعرض، وقد جاءت جوائز المعرض كالآتي: جائزتا اقتناء قيمة كل منهما (10000) ريال حصل عليها: أمل باقر النمر، عن عملها «تكوين»، ومحمد إبراهيم الرباط،عن عمله «قروية»، وجائزتا اقتناء قيمة كل منهما (8000) ريال حصل عليها كل من: أمل حسين فلمبان عن عملها «ليالي رمضان»، ويوسف عبدالقادر إبراهيم عن عمله «تكوين»، وجائزتا اقتناء قيمة كل منهما (7000) سبعة آلاف ريال حصل عليها كل من: مشاعل عبدالعزيز الكليب عن عملها «روحاني»، وعبده أحمد ياسين عن عمله «رسالة».

      وأضاف عابس أنه سيتم تقديم عشر جوائز اقتناء قيمة كل جائزة (5000) خمسة آلاف ريال وفاز بها: إيمان محمد الجشي عن العمل «تكوين»، ومحمد عبدالله الغامدي عن العمل «تكوين»، وعبده فايز الشهري عن العمل «تكوين»، ومساعد أحمد حليس عن عمله «تكوين»، وجاسم حسن الضامن عن عمله «تكوين»، وعبدالعزيز الناجم عن عمله «رموز السلام».

      وفيصل الخديدي عن عمله «نورانيات»، وهدى عبدالله القحطاني عن عملها «مجسم/ البقاء»، وفتحي العيسى عن عمله «مسجد»، وأحمد محمد عسيري عن عمله «المسجد».

      كما تم منح جوائز لجنة التحكيم لكل من: هند عبدالرحمن المنصور عن عملها «غرفة حبيبة»، وزمان محمد جاسم عن عمله «شواهد»، وسعد عبدالله القاسم عن عمله «منارة مسجد»، وهذه الجوائز عبارة عن درع وشهادة تقدير. وفقا لما نشر بصحيفة المدينة.
      tk,k ja;dgdm - فنون تشكيلية

    معلومات

    أقسام الموقع

    الدعم الفني

    مواقع مهمة





    جميع الحقوق محفوظة
    لموقع التربية الفنية
    A r t. G o v . S a
    (2001 - 2012)