النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: تعلُّم اللغة الإنجليزية .. فضاء واسع

Share/Bookmark

مشاهدة المواضيع

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : تعلُّم اللغة الإنجليزية .. فضاء واسع
    بتاريخ : 15-04-2012 الساعة : 01:53



    الصورة الرمزية فن الألوان

    رقم العضوية : 73371
    الانتساب : Dec 2006
    الجنس : أنثى
    الجنسية :: Saudi Arabia
    آخر تواجد : 31-07-2014 @ 04:51
    المشاركات : 2,426
    بمعدل : 0.60 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 47
    التقييم : Array
    فن الألوان



    تعلُّم اللغة الإنجليزية .. فضاء واسع عبر الإنترنت






    يحتوي الإنترنت، الكثير من المواقع التي يمكن من خلالها تعلم اللغة الإنجليزية، فباستخدام التمارين التفاعيلة والوسائط المتعددة والفيديو والتسجيلات الصوتية، بإمكان المستخدم الاستفادة من الكثير من المواقع التي توفر دروساً ذات جودة عالية تعلمه اللغة الإنجليزية دون مقابل. وما يميز استخدام الإنترنت، إن المستخدم بإمكانه أن يتعلم اللغة في أي وقت ومن أي مكان، وذلك عند استخدامه لأي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت.

    مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت:
    مصادر تعلم اللغة الإنجليزية
    عنوان الموقع على الشبكة www.englishresources.co.uk، ويقدم الكثير من الخدمات والمصادر والمواقع التي تخدم تعلم اللغة الإنجليزية. ويتوفر بالموقع روابط للكثير من المواقع الحديثة في تعلم كافة جوانب اللغة من قواعد وتعبير وكتابة. ويقدم الموقع أيضاً بعض الأعمال الأدبية مثل روائع شكسبير، وبعض الأعمال في مجال القصة القصيرة والرواية والشعر لبعض الكتاب المشهورين في الأدب الإنجليزي.

    النادي الإنجليزي
    وهو نادٍ افتراضي عنوانه www.englishclub.com، يقدم الكثير من الخدمات حول تعلّم المهارات الأربع في اللغة: الاستماع، والمحادثة، والقراء والكتابة، والنحو. ويقدم الكثير من التمارين والمفردات وكيفية نطق الكلمات والاختبارات والألعاب التي تهدف إلى زيادة المعرفة باللغة الإنجليزية. والخدمات التي تقدم عبر هذا الموقع مصنفة حسب المستفيدين من طلاب وطالبات وأستاذة اللغة والمدارس والمعاهد والطلبة والطالبات الدوليين.

    تعلم الإنجليزية
    لا يمكن أن يكون 4 ملايين مشترك في هذا الموقع: www.learnenglish.de، قد اشتركوا به ما لم يكن هذا الموقع يستحق. فهو ينقسم إلى أقسام عدة، وفيه المنتدى وقسم القواعد وقسم المفردات أو الكلمات وقسم الاختبارات وقسم الإملاء وقسم الشعر. والموقع غني بالخدمات التي تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية في كافة فروعها، حيث توجد دروس تناسب المبتدئين، وخدمات تزيد من معارف ومهارات أصحاب الخبرات السابقة.

    المنتدى التعليمي
    www.englishforum.com، وهو منتدى متخصص في خدمة اللغة الإنجليزية يمكن من خلاله الحصول على الخدمات من دروس في القواعد والكتابة عبر قسم خاص بالطلبة في دروس تفاعلية وقواميس تساعد على معرفة المعاني للكلمات والمفردات الجديدة.
    يوجد أيضاً قسم خاص للتمارين الفاعلية التي تساعد في التطبيق على ما تم دراسته في القسم السابق. وقسم المنتدى Messages والذي يرد على استفسارات الزوار، يوفر الموقع خدمات لمعلمي ومعلمات اللغة.

    الصفحة الإنجليزية
    www.englishpage.com، ويوفر هذا الموقع المتخصص في تعلم اللغة الإنجليزية والذي يعد من أشهر المواقع على الإنترنت في هذا المجال، الدروس التي تغطي كافة جوانب اللغة: قراءة وكتابة وتحدثاً ونطقاً، إضافة إلى أقسام خاصة بكل موضوع مثل: قسم الكلمات وقسم الأفعال وقسم الحروف وقسم الألعاب وقسم الدردشة. وغرفة خاصة بالقراءة والكثير من الخدمات الموجهة للطلبة ومعلمي ومعلمات اللغة.

    الشبكة المجانية لتعلم اللغة
    عبر هذا الموقع المتخصص www.freeesl.net، يمكن الحصول على الكثير من الخدمات في مجال الإعداد لاختبار اللغة الإنجليزية والمعروف باسم «التوفل» TOEFL، حيث الأسرار الخاصة بكيفية الاستعداد لكل جزء من أجزاء هذا الاختبار.

    دليل تعلم الإنجليزية عبر الإنترنت
    www.eltweb.com/liason، إذ يعتبر هذا الموقع دليلاً شاملاً لأكثر من ألف موقع متخصص في مجال تعلم اللغة الإنجليزية، مصنفة حسب الموضوع كالمقالات والكتب والمجلات والأخبار والألعاب والأدب والشعر وغير ذلك من المواقع التي تخدم اللغة وتعلمها.

    الإنجليزية للمحترفين
    www.expertenglish.com، ويوفر هذا الموقع العديد من الخدمات في مجال تعلم اللغة حيث الأقسام المتخصصة مثل قسم الكلمات وقسم القواعد وقسم اللهجات العامية وغير ذلك من الأقسام. كما يقدم الموقع خدمات أخرى مثل قائمة بأفضل الجامعات التي تقدم درجات الماجستير في إدارة الأعمال MBA.

    الإنجليزية عن بعد
    www.englishathome.com، وهو موقع متخصص في تدريس اللغة الإنجليزية عن بعد كدروس تعلم النحو والمفردات والمحادثة والكثير من الخدمات.

    دروس تفاعلية
    هناك مواقع إنترنت توفر عدداً كبيراً من الدروس التفاعلية التي تساعد المستخدم في التعرف على أساسيات وقواعد اللغة الإنجليزية، فيما يلي أبرز تلك المواقع:http://www.1-********.com/englishcourse/index.htm، ويحتوي هذا الموقع على دروس تفاعلية متوفرة على الموقع في هيئة وحدات دراسية، ويتضمن الموقع 70 وحدة دراسية تتيح للمستخدم تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية وقواعدها من خلال الاستماع وحل المسائل.

    قواميس ناطقة باللغة الإنجليزية
    يحتوي الانترنت على عدد من القواميس الناطقة التي يمكن من خلالها التعرف على طريقة نطق الكلمات بطريقة صحيحة، وكذلك التعرف على معاني الكلمات، ومن أبرز هذه القواميس:
    http://dictionary.reference.com
    http://www.merriam-webster.com
    http://www.mydictionary.net

    عبارات شائعة الاستخدام
    إن فهم المفردات لا يكفي لفهم اللغة الإنجليزية، فهناك العديد من العبارات تتكون من مجموعة كلمات وهي تعبر عن معنى معين يختلف تماماً عن معاني تلك الكلمات في هيئة مفردة. يطلق على هذا النوع من العبارات كلمة Idiom، ومن المهم لمتعلمي اللغة الإنجليزية أن يكونوا ملمين بهذه العبارات فهي لا تختلف عن أهمية فهم المفردات، وفيما يلي عدد من المواقع التي توفر قواميس لهذه العبارات:Wayne Magnuson English Idioms English Slang American English British English English Sayings English Phrases Dictionary of idioms slangs sayings
    http://www.usingenglish.com/reference/idioms
    http://www.idiomsite.com

    برامج المحادثة الصوتية
    هناك عدد كبير من المواقع توفر خدمة الاتصال الصوتي وكثير من تلك المواقع يرتادها أشخاص يرغبون بممارسة المحادثة الصوتية في اللغة الإنجليزية بهدف تقوية اللغة. وبإمكان المستخدم الاطلاع على الخدمات المتاحة في تلك المواقع والبحث عن غرف المحادثة المتخصصة في التدريب على اللغة الإنجليزية. ومن ضمن هذه المواقع موقع skype.com و yahoo.com وغيرها من خدمات التراسل الفوري.

    القراءة
    إن القراءة من أهم العناصر التي تساعد المستخدم على صقل اللغة، وقد تكون هي الهدف الذي يسعى من أجله المستخدمون إلى تعلم اللغة الإنجليزية. كما أن ممارسة القراءة تساعد المستخدم على الحفاظ على مستواه في اللغة، بالإضافة إلى منحه المزيد من المعرفة والتزود بكثير من المفردات الجديدة. لذا لا بد على الراغبين في تعلم اللغة الانجليزية، من قراءة القصص والمواقع الإخبارية وغيرها من مواقع تتضمن معلومات مفيدة، كما يمكنهم صقل قراءتهم ببرامج تقوية القراءة مثل البرامج التي يوفرها موقع Merit Software improves reading comprehension, vocabulary, grammar, writing and math skills.
    عن صحيفة البيان



    التعديل الأخير تم بواسطة فن الألوان ; 15-04-2012 الساعة 03:26

     



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الكتابة للطفل فضاء مفتوح .. لكن!!
    بواسطة فن الألوان في المنتدى التعبير الفني عند الأطفال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-10-2010, 04:36
  2. تابع 2 اللغة البصرية
    بواسطة mmsalama1973 في المنتدى أدبيات في الفن التشكيلي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-02-2010, 08:40
  3. اللغة البصرية (Visual ********)
    بواسطة mmsalama1973 في المنتدى أدبيات في الفن التشكيلي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-12-2009, 05:17
  4. مصطلحات فنية باللغة الإنجليزية
    بواسطة المدرس في المنتدى الرسم والتصميم والتصوير التشكيلي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 17-11-2005, 03:44

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

معلومات

أقسام الموقع

الدعم الفني

مواقع مهمة





جميع الحقوق محفوظة
لموقع التربية الفنية
A r t. G o v . S a
(2001 - 2012)