اسعار استضافة المواقع
انواع الاستضافات :
استضافة المواقع الالكترونية لها اصناف كثيرة وميزات غير مشابهة و نشرح الاختلاف وسط اصناف الاستضافة بمثال متواضع في البادئه :
فرد يمتلك عقار وانت فرد تقطن بمفردك بالتالي تمضي اليه وتحجز أوضة واذا كنت متزوج فأنت تطلب وحدة سكنية ضئيلة واذا قد كان لك اطفال بالتالي انت تطلب لشقة ضخمة ومكتملة ايضا لدى حجز الاستضافة internet hosting فالموقع الالكتروني الذي يدخله 100 ضيف مو شبيه الموقع الالكتروني الذي يدخله مليون ضيف فأنت تقوم بحجز صنف الاستضافة الذي يلائم مقدار الموقع المخصص بك ووفق احتياجات الموقع التي سنتكلم عنها بالتفعيل .
1- الاستضافة المجانية
ذلك الصنف من الاستضافة تقدمه المؤسسات الكبيره ولكن لا تفكر انه بلا بمقابل لان هذه المؤسسات تسلم لك الاستضافة المجانية بمقابل نشاطات منها تقديم الاعلانات الخاصة بالشركة المستضافة علي مواقع الزبائن الي طرف هذا فأن مسافة الاستضافة التي توفرها الاستضافة المجانية هي مسافات ضئيلة بشكل كبير لا تكفي محتوايا موقعك ريثما وان قد كان ضئيل .
وهذا الصنف من الاستضافة به الكثير من الخلل :
1- يضم ذلك الصنف من الاستضافة علي العديد من الاعلانات والمؤذية للأعضاء .
2- تسلم مؤسسات الاستضافة المجانية مسافات استضافة ضئيلة بشكل كبير .
3- لست انت المالك الفعلي للموقع لان الموقع يدخر لك استضافة مجانية وغالبا الدومين أيضاً وبالأتي لدى تفوق الموقع ترغب الاستقلال بموقعك تطلب تسوق الموقع من مؤسسة الاستضافة وتدفع مبلغ مالي مو بقليل .
4- الاستضافة المجانية مو بها امان ودرجة حراسة مرتفعة .
5- غير ممكن الاعتماد علي هذا الصنف من الاستضافة لعمل مركز ضخم و فرصة ولادة اعلانات به والربح منه .
2- استضافة الووردبريس wordpress internet hosting
استضافة الووردبريس هي روح الاستضافة المشتركة ولكن مع غادر ان سيرفرات استضافة الووردبريس معده خصيصا للتعامل مع المواقع بنظام ووردبريس لتعطي اداء احسن و اقوي .
3- الاستضافة المشتركة
الاستضافة المشتركة shared internet hosting وذلك الصنف من الاستضافة يقوم باستضافة اكبر من مركز الكتروني علي سيرفر واحد ومن اثناء هذه الاستضافة تشترك المواقع المشتركة في روح السيرفر في امكانيات السيرفر من حين إستيعاب الذاكرة وإستيعاب التخزين والمقدرة علي مداواة المعلومات .
الاستضافة المشتركة هي الاكبر شيوعا وانتشارا نظرا لانها تكاليفها غير عالية لان العديد من المواقع تصبح مشتركة في سيرفر واحد وغير شبيه ان يجني مركز سيرفر بالكامل دون شركاء .
لا تطلب منك الي إستكمال السيرفر او سيستم التوظيف لان مؤسسة الاستضافة تتولي هذا .
رقم المواقع المشتركة في السيرفر الواحد
مفيش رقم مستقر للمواقع المشتركة في السيرفر الواحد لانه ينفذ ضبط ذلك علي وفق سرعة السيرفر وإستيعاب الذاكرة وإستيعاب التخزين وكذلك من جهة المواقع مقدار الموقع و مستوى توصيل المعلومات ورقم الزيارات جميع تلك الاسباب تقوم علي ضبط رقم المواقع التي تتقاسم في السيرفر الواحد .
خلل الاستضافة المشتركة shared internet hosting
1- ولادة حواجز لكافة مركز علي امكانيات السيرفر من إستيعاب التخزين والذاكرة ومستوى توصيل المعلومات .
2- فرصة فاعلية مركز علي مركز اخر لانهم علي روح السيرفر .
3- بما انه المواقع مشتركة في روح السيرفر ( روح عدد IP ) فلو حدث منع اي مركز من دولة من الدول لاي وسيلة سوف يتم منع ما بقى من المواقع لانهم روح السيرفر .
4- الاستضافة المشتركة لا تلائم المواقع الضخمة والتي تطلب الي إستيعاب حفظ ضخمة ومستوى توصيل بياناتت ضخم .
4- الاستضافة الافتراضية vps
الاستضافة الافتراضية vps هي ايجاز لـ Digital Personal Server هي جملة عن خادم افتراضي وحدث انشاء ذلك الخادم في بيئة افتراضية للعمل ويكون شكله مشابه الخادم الواقعي ولكن له موارد محددة .
يحتسب الخادم الافتراضي vps هو حصة مستقل في الخادم ومعظـم التوقيت تقوم مؤسسات الاستضافة بعمل اكبر من خادم افتراضي داخل الخادم الواحد .
تحتسب استضافة vps هي الخطوة الاتية لترقية موقعك عقب الاستضافة المشتركة .
مميزات استضافة VPS
1- لدى حضور خادم افتراضي خاص لك يتيح لك فرصة تأكيد اي سيستم انت تستخدمه .
2- انت الوحيد الذي تعرف ما بداخل الخادم وتجهيز اعداداته ولا يقدر اي احد إدراك ما يتم داخل الخادم ولا ريثما مؤسسة الاستضافة ذاتها لها الحق في هذا .
3- ستشعر الاختلاف في الاداء وإستيعاب التخزين وسرعة الموقع لانها اعلي من الاستضافة المشتركة .
خلل الاستضافة VPS
1- تحتسب مكلفة لانها اعلي من الاستضافة المشتركة وبالأتي اثمان تدابير الاستضافة VPS اعلي من الاستضافة المشتركة .
2- تطلب الي الحنكة والبراعة لانك انت المسئول عن الخادم وعن انجازات الصيانة الخاصة به والمنصات أيضاً علي ضد الاستضافة المشتركة التي لا تطلب الي هذا .
حينما تزداد الزيارات لموقعك ويبدء في التطور ستكون الاستضافة VPS هي الترقية النموذجية عقب الاستضافة المشتركة .
5- الاستضافة السحابية cloud internet hosting
في الاستضافة السحابية cloud internet hosting ينفذ استضافة موقعك علي اكبر من سيرفر علي ضد الاستضافة المشتركة او الاستضافة الافتراضية او ريثما الاستضافة المخصصة ويعود ذلك الي وسيلة تسميتها الاستضافة السحابية.
مميزات الاستضافة السحابية
1- تسطيع الانتفاع من مبالغة منابع الخوادم شبيه سرعة المداو وإستيعاب الذاكرة .
2- معـدل الحراسة والامان مرتفعة بشكل كبير في الاستضافة السحابية الي طرف حضور محتوايا موقعك علي اكبر من سيرفر ريثما وان تكشف احد للهجوم او التوقف يعمل الاخر تلقائيا .
3- الاداء العالي والجلي مناهضة بالاستضافة المشتركة حين من اثناء الاستضافة السحابية تزداد سرعة وظائف الموقع وكذلك مستوى توصيل المعلومات .
4- من مزايا حضور محتوايا الموقع علي اكبر من سيرفر فأن تعطل احد السيرفرات لاي وسيلة تقني يعمل الاخرين تلقائيا وبالأتي فنسبة downtime اي تعطل الموقع عن الشغل طفيفة بشكل كبير .
5- تدعم الاستضافة السحابية الكثير من انظمة التوظيف شبيه ويندوز او لينكس .
6- تسطيع من اثناء لوحة السيطرة الخاصة بالاستضافة السحابية السيطرة في الاستضافة على نحو تام وسلام وسهل
6- الاستضافة المخصصة Devoted server
الاستضافة المخصصة هي جملة عن امتلاك سيرفر بالكامل لك وحدك من إستيعاب التخزين وسرعة المداو و إستيعاب الذاكرة ومستوى توصيل المعلومات ولا اي صنف استضافة يضاهيها في هذه الامكانيات .
مميزات الاستضافة المخصصة
1- تمتاز بالسرعة والشدة نظرا لانه مفيش احد يشاركك في امكانيات السيرفر .
2- لك فرصة السيطرة الكامل في الاستضافة وفي المناهج لان المتحكم الوحيد في السيرفر .
3- هذه الاستضافة موجهة او محددة للمواقع الكبيره التي تطلب هذه الامكانيات ويمكنها الانتفاع بها .
خلل الاستضافة المخصصة
1- تطلب الي البراعة والحنكة لأجل أن تقدر التعامل معها لانك انت الذي تقوم بجميع شيء بالاستضافة .
2- سعرها مرتفع لانك تدخر لك العديد من الامكانيات ولهذا نقص انها موجهة للمواقع الضخمة .
7- استضافة ارجاع البيع Reseller
استضافة ارجاع البيع لها فكرة اخري حين يقوم فرد بحجز سيرفر من احد مواقع حجز الاستضافة ويقوم هو بدوره في توزيع هذا السيرفر الي مسافات ضئيله وتأجيرها .