النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: سجلات المتابعة في المملكة العربية السعودية

Share/Bookmark

مشاهدة المواضيع

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : سجلات المتابعة في المملكة العربية السعودية
    بتاريخ : 30-03-2005 الساعة : 08:43




    رقم العضوية : 1288
    الانتساب : Apr 2004
    الاهتمام : القراءة - الفوتغرافي -
    الوظيفة : مستشار
    الجنس : ذكر
    الجنسية :: Saudi Arabia
    السكن: الرياض
    آخر تواجد : 14-12-2017 @ 11:39
    المشاركات : 809
    بمعدل : 0.16 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 10
    التقييم : Array
    عبدالله الكريدا



    [align=center][align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة[/align]

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين . . . وبعد :

    عملية التقويم لدروس التربية الفنية قد تعتبر عملية غامضة على غالبية معلمي ومعلمات التربية الفنية

    نظر لكون عملية تدريسها يغلب عليها طابع العملية في الأداء ( العرض والشرح والتنفيذ . . . ) ، كذلك نظرا لقلة الدراسات المباشرة والمتخصصة بهذا المجال .

    أعتذر عن عدم طرحي لهذا الأمر بشكل مباشر خلال الفترة الحالية ، وحتى أستكمل الأمر من جوانب كثيرة ، كما أن ضغط العمل الحالي . . . والعمل على الموقع يأخذ وقتا خاصة والحاجة للتطوير خلال الفترة الحالية مهمة جدا . .

    ---------------------

    ندخل في الموضوع

    --------------------

    تقويم التلاميذ في الصفوف الأولية الابتدائية

    ويتم عن طريق التسجيل في سجل كل تلميذ في الصفوف الأولية ( أتقن = أعطي الخطة الخاصة بالكفاية الواردة في خانة السجل ) .

    وليس من الضروري الترتيب في الخطط ، يوافق المعلم حسب ما يراه شرط أن ينتهي من جميع الكفايات الواردة قبل نهاية العام الدراسي . .

    كذلك ضرورة التقيد بالخطط ، أما اسلوب تحقيق كل كفاية فهو أمر راجع للمعلم والمعلمة حسب إمكانيات كل منهما

    فإذا نقل التلميذ مثلا لمدرسة أخرى . . . يعلم المعلم الخطط التي أخذها التلميذ في المدرسة السابقة

    وهكذا . . .

    بالنسبة للصفوف العليا فيتم التقويم على مستوى واحد ويختص بالناحية الإبتكارية

    المرحلة المتوسطة تنقسم المادة لشقين ( رسم وأشغال )

    في الرسم مجال الرسم والتصوير التشكيلي والتذوق والنقد الفني

    وفي مجال الأشغال ( المجالات العملية الأخرى . . . التركيب والتشكيل والنسج والطباعة )

    وفي المرفقات توجد نماذج مقترحة لهذه السجلات . . . أتمنى أن أكون وفقت بتصميم نماذجها

    وهي موافقه تماما لما ورد في تقييم التربية الفنية في لائحة تقويم الطالب في المملكة العربية السعودية

    تحياتي للجميع . . . . وقريبا إن شاء الله استكمل مبحث التقييم والتقويم وعرضه في المنتدى

    شكرا لكم[/align]

    تنبيه: يتوجب عليك فحص المرفق من الفايروسات قبل تشغيله
    حيث أن إدارة المنتدى غير مسؤولة عما يحصل لجهازك من المرفقات


    الملفات المرفقة


     



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مراحل تطور علم المملكة العربية السعودية
    بواسطة عبدالله الكريدا في المنتدى الصــــــور
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-09-2011, 11:30
  2. توصيات لتطوير مناهج المناهج في المملكة العربية السعودية
    بواسطة قمّاش بن علي في المنتدى كتب ورسائل وأبحاث
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 11-06-2011, 05:33
  3. نشأة التربية الفنية في المملكة العربية السعودية
    بواسطة عبدالله الكريدا في المنتدى تاريخ الفن
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-04-2009, 08:13
  4. توصيات لتطوير مناهج المناهج في المملكة العربية السعودية
    بواسطة قمّاش بن علي في المنتدى منهج التربية الفنية الجديد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-08-2007, 10:14
  5. الى اين الطريق ايها النقد في المملكة العربية السعودية؟!
    بواسطة alwan في المنتدى النقد الفنَّي والتربوي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 21-10-2004, 08:32

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

معلومات

أقسام الموقع

الدعم الفني

مواقع مهمة





جميع الحقوق محفوظة
لموقع التربية الفنية
A r t. G o v . S a
(2001 - 2012)