النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: قوة في التعبير وجراءة في التكوين في أعمال الخزافة السعودية سوزان الصايغ

Share/Bookmark

مشاهدة المواضيع

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : قوة في التعبير وجراءة في التكوين في أعمال الخزافة السعودية سوزان الصايغ
    بتاريخ : 02-07-2006 الساعة : 10:46





    رقم العضوية : 14220
    الانتساب : Feb 2004
    الاهتمام : الرسم
    الجنس : male
    الجنسية :: Saudi Arabia
    السكن: المدينة المنورة
    آخر تواجد : 10-11-2007 @ 01:28
    المشاركات : 324
    بمعدل : 0.06 يوميا
    معدل تقييم المستوى : 17
    التقييم : Array
    أحمد البار



    قراءه لأعمال الخزافة السعودية سوزان ناصر الصايغ
    بقلم / أحمد البار / المدينة المنورة

    .................................................. .............................................

    قوة في التعبير وجراءة في التكوين في أعمال الخزافة السعودية سوزان الصايغ

    .................................................. ...............................................

    الخزافة سوزان الصايغ تعتبر من أبرز الفنانات السعوديات على المستوى

    المحلى والعربي في المجال الخزفي ، وعرفت من خلال مشاركاتها العديدة

    وحصولها على العديد من الجوائز وشهادات التقدير .

    تولعت بالطينة منذ نعومة أظفارها ، وأحبتها ، وأصبح هناك

    ارتباط وثيق بين الطينة وبين أناملها ، تأثرت بمن حولها من الناس على اختلاف

    شخصياتهم و تعبيراتهم وأحاسيسهم التي تظهر على وجوههم ، وهذا

    مانشاهده في أعمالها الخزفيه سؤا المجسم منها أو المعلقة ، طورت

    قدراتها الفنية باللأستمرار و البحث عن كل ماهو جديد في هذا المجال .

    تعبر أعمالها عما تختزنه من مشاعر وقلق وفرح وإظطراب ،

    وقطعتها الخزفية عبارة عن مخزون روحي وعقلي مشحون بطاقة

    تجسده ذلك بصدق تعاملها وإحساسها فيما تقدمه من أعمال خزفية مميزة .

    والمتأمل لأعمالها يجد فيها المتعة والجمال والإبداع ، حيث أصاغت

    الخزافة سوزان الصايغ تعابير وأنماط الحياة التي تمر وتؤثر في الإنسان

    ويظهر ذلك لنا في عملها الخزفي ( وجوه ) ، وعن عملها ( خيول )

    استطاعت أن تبرز قوتها في التعامل مع الطينة والقليز بأسلوب حديث ومدروس

    والمشاهد لعمل الخيل يجد فيه القوة والأصالة والشموخ

    كما تجبرك أعمالها للوقوف عليها ، وللتأمل بجمال ماأصاغته أناملها

    الذهبية ، وذلك لصدق تعاملها وأحساسها العالي لخامة الطينه .

    إن إصرارها الدؤؤب وتجاربها المستمرة ، له دور بارز في تطوير قدراتها

    الفنية . وأعمالها بشكل عام تتصف :

    بالقوة و الجراءة و الجمال و الإبداع و الحداثة ، وهذه صفات الخزاف المميز .

    ومن أهم تجاربها الخزفية تنفيذ جداريه ضخمة في أحد شوارع جده.

    كما ستقوم بتنفيذ جداريه ثانية في أحد شوارع مدينة جده…

    والمميز في الأمر أنها تنفذ مجسمها بيديها دون الاستعانة بشركة أو جهة

    معمارية لتنفيذه ، مما يؤكد لنا قدرتها الفنية والجراءة التي تتميز بها

    الفنانة ، لتكون أول فنانة تنفذ مجسماتها الجمالية الضخمة بيديها .

    وتقول عن مشاركتها في بينالي الخزف الدولي السابع في القاهرة لهذا العام

    أحمد الله على فضله وكرمه علي ، واختياري للمشاركة في هذا المحفل الدولي

    كان له أكبر تأثير علي ، حيث أنى شعرت أن مجهودي وتجاربي الخزفية

    ستظهر أمام أكبر عدد من الناس ، لهم نفس التخصص ، وبالتالي

    سوف أستفيد من ملاحظاتهم إيجابيا في المستقبل......

    كما حصلت الفنانة سوزان بنت ناصر الصايغ على درجة البكالوريوس من كلية

    الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية بجده .

    وتعمل حاليا معيدة في نفس الكلية ، كما تقوم بتدريب مجموعة من الواعدات

    في مركز إبداع للفنون الجميلة بجده ، شاركت الفنانة في العديد من المعارض

    والمسابقات المحلية والدولية ، حصلت من خلالها على العديد من الجوائز

    وشهادات التقدير ، ومن أبرزها :

    معرض فنانات جده والذي أقيم في دولة البحرين الشقيقة .
    - معرض مسار الثاني

    - - معرض رباعي للخزافات في اتيلية جده

    - معرض الملتقى الاول لفن الخزف و الجرافيك بمركز ابداع للفنون الجميلة

    - بجده 1427

    - بينالي الخزف الدولي السابع بالقاهرة 2006

    كما تم ترشيحها للمشاركة والحضور في بينالي الخزف الدولي السابع

    بالقاهر 2006

    .................................................. ...............................

    بقلم التشكيلي / أحمد عبدا لله البار

    عضو جماعة فناني المدينة المنورة
    عضو جماعة فناني بين مائين
    عضو جماعة فناني ينبع

    http://www.ahmadalbarart.com
    abdulahdk@hotmail.com

    السعودية / المدينة المنورة

    تنبيه: يتوجب عليك فحص المرفق من الفايروسات قبل تشغيله
    حيث أن إدارة المنتدى غير مسؤولة عما يحصل لجهازك من المرفقات


    الصور المصغرة للصور المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	horse.jpg‏
المشاهدات:	520
الحجـــم:	93.8 كيلوبايت
الرقم:	4576   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	face 1.jpg‏
المشاهدات:	199
الحجـــم:	91.5 كيلوبايت
الرقم:	4577   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	sculpture of people2.jpg‏
المشاهدات:	305
الحجـــم:	108.1 كيلوبايت
الرقم:	4578   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	sea.jpg‏
المشاهدات:	188
الحجـــم:	122.7 كيلوبايت
الرقم:	4579  

     



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تعريف التكوين الفني
    بواسطة فوفتي في المنتدى مطويات ومنشورات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-11-2017, 02:41
  2. مبادئ التكوين الفني لسنة الرابع
    بواسطة ولد ابن الديره في المنتدى منهج التربية الفنية الجديد
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 16-12-2010, 09:32
  3. الأساليب الفنية لصياغة التكوين للوحات
    بواسطة mmsalama1973 في المنتدى كتب ورسائل وأبحاث
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-07-2010, 02:19
  4. عناصر التكوين
    بواسطة redheart في المنتدى النقد الفنَّي والتربوي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 01-08-2009, 11:36
  5. مكونات التصميم او التكوين !
    بواسطة ثريــا في المنتدى النقد الفنَّي والتربوي
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 31-10-2006, 01:08

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

معلومات

أقسام الموقع

الدعم الفني

مواقع مهمة





جميع الحقوق محفوظة
لموقع التربية الفنية
A r t. G o v . S a
(2001 - 2012)