#@ كيفية العنايه بفرش الرسم @#




1/ نظف أي دهان زائد بواسطة قطعة قماش أو منديل من القماش ناعم ..

2/ أشطف الفرشاه في التربنتين إن كنت تستخدم الزيت ..أما إذا كنت تستخدم وسيطاُ يقوم على الماء ..فلا تشطفها بالماء الساخن لأن ذلك يساعد على توسيع حلقة الفرشاه و بالتالي شقوط شعرها ..

3/ أمسحها أو نظفها على قطعة قماش لإزالة الزائد الأخير من الطلاء أو الدهان ..

4/ أغسلها بلطف بإستخدام صابون صلب بدلا من سائل الغسيل .. لامس الفرشاه بلطف على سطح قطعة الصابون ثم أعمل رغوه في يدك بواسطة الفرشاه .

5/ أشطف و كرر العمليه حتى لا يكون هناك أثر للون يخرج من الفرشاه .. مع الإستمرار قد تتلطخ الفرشاه مع ذلك لا تتوقف عن الشطف حتى تتأكد من إزالة اللون نهااائياُُ ..

6/ أشطفها مره زياده بماء فاتر لإزالة أي أثر للصابون .. و بعد ذلك أزل الماء

7/ إستخدم أصابعك بلطف ورقه .. لإعادة تشكيل رأس الفرشاه إلى الشكل الصحيح ..

8/ لف شعر الفرشاه بورق المرحاض في الفتره التي تكون فيها الفرشاه رطبه .. حتى إذا جف الورق فإنه يجعل الشعر مرتب و بنفس الشكل ..

9/ اترك الفرشاه تجف في درجة حرارة الغرفه العاديه ..و تأكد من عدم تركها على رأسها لأنها عندما تجف ستصبح مشوهه

10/ إذا كنت خائف من تأثير الطلاء الذي تتعامل معه على يديك ..فاستخدم قفازين أثناء التلوين و تنـــظيف فرشك ..أيضا إذا لاحظة أن الطلاء يجفف أو يلطخ بشرتك أو جلدك أيضاُ إستخدم القازين ( gloves)



Tips

1/ دائماُ إستخدم فرشاه منعزله للطلائات الزيتيه و أخرى للوسائط القائمه على الماء .. رغم كل ذلك .. فالزيت يدفع الماء و أيضاُ أستخدم فرش متعدده لكل من ال(varnish) و للجبس و للـماسك فلويد ( قناع يستخدم بوضعه على بعض المناطق إلي ما نبغى يجيها اللون )..

2/ لا تسمح لألولن الأكريليك بأن تجف على الفرشه لأنها تمنع تسرب الماء عندما تجف .. و أيضا لا تترك الفرشاه واقفه في الماء ...

3/ أبداُ لا تستخدم الكثير من الضغط لإجبار اللون على الخروج خارج الفرشاه ، و أشطفها عدة مرات

4/ إذا كانت فرشاتك مصنوعه من شعر طبيعي ... يمكنك تنعيمها بشطفها ببلسم الشعر .


أتمنى أكون أفدتكم ..

تمنياتي للجميع بالتوفيق ..

منقووووووووول